الاطفال العاديين - فيوجن للنشر والمشروعات التعليمية rtl
سلة التسوق فارغة
  ()

لا يوجد لديك أي سلع في عربة التسوق الخاصة بك.

الاطفال العاديين

نشر في الأطفال العاديون Publish 10 كانون2/يناير 2015 قراءة 690 مرات
قيم الموضوع
(1 تصويت)

هل إجبار طفلك على الأكل أمر صحي؟

ينصح خبراء الأطفال تشجيع الطفل على تناول الطعام بطرق مختلفة عن الطرق التي تعود الآباء عليها في الماضي.

من الشائع هو إجبار طفلك على الأكل حتى ينتهي الطعام، ظناً أن هذا في صالحه، وذلك حتى يتعود الطفل على احترام نعمة الغذاء، لكن في المقابل فإن الطفل في هذه الحالة يتجاهل إشارات الشبع والجوع التي تخرج من جسمه، وهذه المشكلة تؤدي إلى السمنة بعد فترة.

عليك أن تقدم لطفلك كمية قليلة من الطعام حيث يمكن تناولها كلها، وإذا شعرت أن طلفك يريد المزيد اطعمه كمية إضافية، أما إذا رفض الطعام فعليك اتباع الآتي:-

Comments ()
نشر في الأطفال العاديون Publish 06 كانون2/يناير 2015 قراءة 511 مرات
قيم الموضوع
(0 أصوات)

هل تعرف ماذ يجب أن يأكل طفلك أثناء الدراسة.. ولماذا؟

الطعام الذي يتناوله طفلك يؤثر مباشرة على ذكائه وقدرته على التعلم، ولكن هل تعرف ما الذيي يجب أن يأكله أثناء الدراسة ولماذا؟؟؟

الأطعمة التي تحتوي على سكريات ومركبات كيميائية تخفض حجم الطاقة التي بدماغ الطفل مثل النقص الغذائي تماما، وعليك أن تعلم أن المخ هو أكثر أعضاء الجسم عرضة للجوع وبالتالي يحتاج إلى وقود دائم في حالة التعلم.

 يجب الحذر من أن يتناول طفلك صنفين من الطعام أثنا تعلمه

Comments ()
نشر في الأطفال العاديون Publish 04 كانون2/يناير 2015 قراءة 659 مرات
قيم الموضوع
(0 أصوات)

طفلك لا يسمع كلامك؟!.. اجعله يطيعك بطريقة ذكية..!!

 تلك المشكلة تواجههكم دائما، وهي عدم الطاعة، ولكن نحن لا نعرف لماذا لا يطيع الأطفال آبائهم، وماهي الأمور التي يجب أن نتجنبها عندما يفعلون ذلك؟؟

الأمر الأول.. الاختبار

طفلك خبير في وضع قواعد متعته اليومية، بالإضافة إلى وضع إطار للألعاب التي يمارسها، فالطفل يضع الأبوين في موضع اختبار ليرى إلى أي مدى يمكن أن يطيعهما، ولأي حد سينفذ الأب والأم تهديدهما له.

Comments ()
نشر في الأطفال العاديون Publish 29 كانون1/ديسمبر 2014 قراءة 721 مرات
قيم الموضوع
(0 أصوات)

هل تريد تربية ولداً ناجحاً في المستقبل؟

تتوقف تربية طفلك بطريقة ناجحة على أمر يعتمد عليك أنت فقط لكي ينعم بمستقبل ناجح واستقلالية، وهو الثقة بالنفس، التي هي شيئا مكتسباً لا وراثياً.

"الاهل يخطئون غالباً بسبب المبالغة. فالأهل الذين يحيطون الأولاد بكثير من الرعاية إلى حد المبالغة يثيرون لديهم نوعاً من الضيق، كما أن أولئك الذين يفتقرون إلى الأمان يثيرون الخوف والحيرة والارتباك"... من كتاب "نصائح للأهل" لطبيب الأطفال دونالد وينيكوت.

Comments ()